°ˆ~*¤®§(*§ نـجـوم لا تــنــســـى ( 7 ) §*)§®¤*~ˆ°أدمير الديناميت و ليونيداس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

°ˆ~*¤®§(*§ نـجـوم لا تــنــســـى ( 7 ) §*)§®¤*~ˆ°أدمير الديناميت و ليونيداس

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الخميس 29 أبريل 2010, 22:04

1- ليونيداس

ولد في 11 نوفمبر 1913
البلد : البرازيل
المركز : مهاجم




اذا كان الشارع البرازيلي او بلد الفنانين كما يسميه البعض اخرج الاف النجوم الكروية التي تركت بصماتها واضحه على تاريخ الكرة العالمية ، فإنه يبقى يفخر دائما بثلاثي ذهبي على مدى ثلاث فترات زمنية منفصلة .

فعندما تذكر الكرة البرازيلية يتابادر الى الذهن مباشرة الاسطورة بيليه ثم البرازيلي الالماني الاصل ارتور فريدنرايخ وطبعا الجوهرة السوداء ليونيداس في فترة ما قبل الحرب العالمية الثانيه .
ولعل العوامل السياسية في تلك الفترة كانت من الاسباب الاساسية التي جعلت اسم هذا اللاعب الفنان يغيب بالسرعه نفسها التي ظهر بها ، ولم يبق في ذاكرة العالم تقريبا اي صورة عنه .

لكن ورغم هذه العوامل ، ورغم الفترة الزمنية القصيرة التي قضاها ليونيداس على الملاعب ، الا انه ترك اسمه خالدا في تاريخ اللعبة الشعبية الاولى في العالم ، بما قدمه من مردود ابهر المتتبعين في تلك الفترة خاصة في مونديال فرنسا 1935 .
وصار ليونيداس اسطورة البرازيليين ، ولا يزال الاجداد يقصون مغامراته للاحفاد ويحكون قصة جوهرة سوداء قفز عاليا وبتسديدة اكروباتيه نادرة اسكن الكرة في الشباك ، ويختمون قصصهم بذكر اسم هذا الفنان الذي كان اول من اكتشف هذه التسديدة ، فصار يلقب بالجوهرة السوداء قبل ان يكتشف " بيليه " الميادين الخضراء وجاذبيتها .
كان لزاما على عشاق المنتخب البرازيلي رؤية نجومهم في نهائيات فرنسا 1938 ، وهنا انفجرت موهبة الجوهرة السوداء ، واظهر امكانياته العالية فأبهر المتتبعين بما يملكه من قدرات .

واكتفت البرازيل بالمركز الثالث بعد فوزها على السويد 4-2 ، وتمكن ليونيداس من تسجيل هدفين وتوج هدافا للمونديال برصيد 8 اهداف .
غير ان اندلاع الحرب العالمية الثانية حرمت الجماهير من فنيات هذا اللاعب الذي بقيت ابداعاته محصورة داخل البرازيل حيث تذوق كل الالقاب المحلية حتى منتصف الاربعينات .

وبعد ان قاد مشوارا رائعا كلاعب تفرغ بعد اعتزال للصحافة الرياضية ، قبل ان ينتهي به المطاف داخل دار للعجزة بالقرب من ساو باولو .

2- أدمير (الديناميت)

ولد في 8 نوفمبر 1922
البلد : البرازيل
الطول : 1,76 متر
المركز : قلب الهجوم



كان ماركيز دي مينزس أدمير يعشق التسجيل وهز الشباك منذ نعومة اظفاره وبقي كذلك حتى صار شابا وانضم الى فاسكو دي جاما الشهير عام 1942 ولعب معه حتى العام 1946 ثم انتقل الى فلوميننسي لموسم واحد قبل ان يعود مجددا الى ناديه الاول الذي اكمل معه المشوار .

بداية مشاركاته الدولية مع المنتخب كانت في مباراة ضد كولمبيا في 21 يناير 1945 .
لعب مع المنتخب 39 مباراة وسجل 32 هدف .

شكل ادمير مع زيزينيو وجايير ثلاثيا رهيبا في هجوم المنتخب البرازيلي لطالما ارعب مدافعي المنتخبات المنافسة ، وكان يلقب بالـ " ديناميت " لبراعته بالتسديد بكلتا القدمين واتقانه للتهديف .

وفي كاس العالم 1950 اعلن ادمير عن نفسه نجما جديدا يضاف الى نجوم كرة القدم حيث اظهر صفات هجومية نادرة تنوعت بين المراوغات الجميلة والانطلاقات السريعة التي اذهلت مدافعين اضافة الى التسديدات القوية وطبعا الاهداف النادرة ، حيث سجل هدفين في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرازيلي الذي فاز على المكسيك 4-0 ، وازداد تألقا في الدور التالي بتسجيله 4 أهداف في مرمى السويد لتفوز البرازيل 7-1 ، وفي المباراة النهائية خسر المنتخب البرازيلي امام الارغواي 1-2 امام حوالي 200 الف مشجع برازيلي على استاد ماركانا الشهير ، ولكن ادمير توج هدافا للمونديال برصيد 9 أهداف في 6 مباريات .

توفي ادمير في 11 مايو 1996 بعد مسيرة كروية حافلة اضافت اسمه الى قائمة عمالقة الكرة الذين انجبتهم البرازيل .

الإمبراطور
الإمبراطور

عدد المساهمات : 2580
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maoghi3na.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: °ˆ~*¤®§(*§ نـجـوم لا تــنــســـى ( 7 ) §*)§®¤*~ˆ°أدمير الديناميت و ليونيداس

مُساهمة من طرف Lionel Messi في الخميس 03 يونيو 2010, 23:21

أنا لاأصدق هؤلاء أساطير أنهم من أعطو الكرة اللمحة السحرية

شكراً على الموضوع
avatar
Lionel Messi
أساسي
أساسي

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى