خطأ قاتل: الحارس المتهور الذي خرج من مرماه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطأ قاتل: الحارس المتهور الذي خرج من مرماه

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الأحد 05 يونيو 2011, 16:29

خطأ قاتل: الحارس المتهور الذي خرج من مرماه



فقرة أسبوعية جديدة يقدمها موقعنا ترصد أخطاءًَ قاتلة ارتكبها مدرب أو لاعب أو جمهور أو حكم أو رئيس نادٍ وكانت لهذه الأخطاء الأثر الكبير على الخريطة الكروية في العالم.

هناك العديد والعديد من الأخطاء التاريخية التي لا تنسى وحلقة اليوم ستتناول الخطأ الذي أضاع حلم كولومبيا في كأس العالم.

فالديراما, رينكون, اغواران نجوم حفروا أسماءهم بأحرف من ذهب مع المنتخب الكولومبي في مونديال إيطاليا 1990 بعد أن قدموا مستويات رائعة جداً في تلك البطولة وكانت قريبة جداً من التأهل إلى دور الثمانية ومواجهة المنتخب الإنجليزي لولا الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس غريب الأطوار هيغيتا.

كولومبيا التي لم تكن مرشحة لتخطي الدور الأول, خالفت التوقعات وفازت على المنتخب الإماراتي 2-0 وخسرت من يوغوسلافيا 0-2 وتعادلت مع الماكينات الألمانية التي فازت بلقب تلك السنة 1-1 لتتأهل إلى الدور الثاني وتواجه المنتخب الكاميروني, وأبهرتنا بكرتها الجميلة والجذابة.

بدأت المباراة أمام أسود أفريقيا وكان التفوق واضحاً للمنتخب الكولومبي مع غياب الأهداف في الوقت الأصلي, وفي الأشواط الإضافية سجل روجيه ميلا الهدف الأول للكاميرون وزادت كولومبيا من ضغطها وكانت قريبة جداً من تسجيل التعادل في أكثر من مناسبة إلى أن ارتكب الحارس هيغيتا الخطأ الذي لا يمكن وصفه إلا بالأحمق.

ففي الوقت الذي كان فيه المنتخب الكولومبي يعد لشن هجوم جديد وبناء هجمة بتمرير الكرة بين أقدام اللاعبين في الخط الخلفي انطلق هيغيتا وخرج من منطقة الجزاء ليشارك في الهجمة من دون مبرر لتصل إليه الكرة أخيراً ويحتفظ بها بين قدميه, وما إن شاهد روجيه ميلا ذلك إلا وانطلق مسرعاً باتجاه هيغيتا والذي بدلاً من أن يمرر الكرة أو يشتتها حاول مراوغة العجوز الكاميروني لكنه فشل في ذلك وأهداه هدفاً ثانياً حسم الأمور وأقصى كولومبيا من البطولة على الرغم من تسجيلها هدف تقليص الفارق في الدقيقة 115.

هيغيتا عرف بتهوره الكبير وخروجه من منطقته في العديد من المرات والمشاركة في الهجمات حتى أنه وصل إلى مناطق الخصوم في أكثر من مناسبة, كما اشتهر الحارس بصدة العقرب التي يستخدم فيها كعب القدم لإبعاد الكرة.

ويعتقد بعض النقاد أنه لولا خطأ هيغيتا لربما شاهدنا نهائي تاريخي أحد طرفيه المنتخب الكولومبي.. ومن يعلم لربما أحرزت الكأس.

الإمبراطور
الإمبراطور

عدد المساهمات : 2580
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maoghi3na.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى