من هو ميسي ........؟ إهداء إلى messi

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هو ميسي ........؟ إهداء إلى messi

مُساهمة من طرف الإمبراطور في الخميس 29 أبريل 2010, 21:19

من هو " ليو ميسي " ؟


.. ليونيل آندريس ميسي ..
.. 20 عاماً ..
.. لاعب المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة ..
.. ولد ميسي في مدينة " روزاريو " الأرجنتينية ..


.. يلعب في مركزي , مهاجم ثان + صانع ألعاب ..
.. يبلغ طولع 196 سم , 5 إلى 6 ونصف القدم .... لعب لـ نيو آولد بويز , وانتقل للبارسا حينما كان يبلغ الـ 13 عاماً ..

..

[[ " ليو ميسي " البرغوث .. ساحرٌ لم يكتب له النجاح .. ]]


كان " ليو ميسي " - الملقب بـ البرغوث - مهووساً بـلعب كرة القدم , حتى أنه كان يعود إلى المنزل في وقتٍ متأخر وذلك للعب كرة القدم مع زملاءه في الساحة الموجود بـ الحي القريب أمام منزل " ليونيل ميسي " , حتى بلغ من العُمر 11 عاماً ففضل والده اصطحابه إلى نادي " نيو آولد بويز " الأرجنتيني للانضمام له , وبالفعل دخل " ليو " هذا النادي واستمر لـ سنتين .. حتى اكتشف بأنه مصاب بمشاكل في الهرمونات مما يسبب له نقصٍ في النمو , فعمل والده المستحيل ولكن لن يستطع فعل أي شيء ..
فدخل نادي " ريفير بلايت " الأرجنتيني في مفاوضات مع ناديه لضم " ليو ميسي " ولكن وضع ناديه سعراً تعجيزياً على " الريفر " الذي كان ينبغي عليه أن يتكفل في علاجه أولاً وأن يدفع له 500 جنيه أسترليني في الشهر , مما جعل الريفر يتخلى عن دفع المبلغ نظراً لما كانت تواجهه الأرجنتين من عجز في الميزانية ولـ تفضيل إدارة الريفر تعزيز الفريق الأول وعدم دفع سعر كهذه لللاعب يبلغ من العُمر 11 عاماً !! .

..

[[ .. " ريتشاك " ملك الـ ‘‘ الأوركيسترا ‘‘ .. خطف " ليو " المُذهل !! .. ]]



ريتشاك الأسطورة الكاتلونية الحية مع البارسا .. سواء أكان لاعباً أو مدرباً , هو له الفضل الأكبر في جلب نجم النجوم الأرجنتيني " ليونيل ميسي " , حيث كان مُدرباً للبارسا في النصف الأول من موسم 1999/2000 .. فقد أخذ كشافوا المواهب في " البارسا " جولةً في مختلف بلاد العالم لاسيما الأرجنتين , واكتشفوا " ليو ميسي " ثم أخبروا " ريتشاك " به , وشاهد له أكثر من " Video " الذي شبهها " ريتشاك " بـالـ [ مسرحية ] .. فوافق على توفير المبلغ والتكفل في علاجه لأنه صدم بمهاراته , ولكن على شرط أن يكون قادراً على بدء حياة جديدة في " كاتلونيا " مع أسرته , التي بدورها انتقلت لـ " كاتلونيا " !!



..

[[ " ليو ميسي" , فجر امكانياته , لـ ينضم رسمياً للـ Barca C & B !! .. ]]





بعد أن أتى " ليو ميسي " لـ [ كاتلونيا ] برفقة عائلته خضع للاختبارات الخاصة بالنادي الكاتلوني والذي ينبغي فيها أن تنجح كي تنضم رسمياً للفريق , في المقابل لم يبخل " ليو ميسي " في إخراج امكانياته فهو بالعامية " فـــــــجررررررررها على راس الكتلان " , مما أدى إلى موافقة " ريتشاك " الذي كان في انتظار " ليو " نظراً لـ كونه هو من أعطى الضوء الأخضر لـ ضمه , ولفت " ليو " أنظار المسئولين في " البارسا " حينما لعب أولى مواسمه وسجل في متوسط كل مباراة هدف وأكثر , حيث خاض 30 مباراة وسجل 37 >> كم أنت كبير يا " ليو ميسي " !!
واستمر " ليو ميسي " بالتدرج في فرق البارسا ومراحله السنية المختلفة حتى الـ Barca B الذي شكل فيه ثنائياً من أروع ما يكون مع نجم الـ Arsenal " سيسك فابريغاس " !!


..

[[ .. " الميجور " واستدعائه لـــ Leo ميسي !! .. ]]







بذل " ليو ميسي " قصارى جهده لـ تحقيق كُل ماهو مطلوب منه للعب في الفريق الأول , وهذا ما جناه بالفعل حيث أستدعي ليكون ضمن الفريق المشارك بالمعسكر - كعادة البارسا في أخذ الصغار لاكتشاف ما لديهم من موهاب في المعسكرات - , وشارك في 16 نوفمبر 2003 في مباراة ودية جمعت " البارسا " بنظيره البرتغالي " بورتو " , وبعدها في سنة كان الظهور الرسمي الأول لـ " ليو " أمام " اسبانيول " في ديربي [ كاتلونيا ] ليتألق .. وليعد ثالث أصغر لاعب في الليغا وأصر لاعب في تاريخ برشلونة ( حُطم هذا الرقم من قبل اللاعب بويان كركيتش ) .. , ويستدعيه " رايكارد " مرة أخرى في مباراة " إلباسيتي " لتكون الأولى له في " الكامب نو " والذي استطاع فيها تسجيل هدف ليكون أصغر لاعب بـ " الليغا " يسجل للبارسا ( حُطم هذا الرقم من قبل اللاعب بويان كركيتش )


..

[[ .. Leo , فعلها وأصمت الجميع , حيث قاد بلاده لتحقيق اللقب العالمي !! .. ]]



انطلق " ليو ميسي " من [ كاتلونيا ] ذاهباً إلى [ بيونس آيروس ] للالتحاق بكتيبة المنتخب الأرجنتيني المشاركة في المونديال العالمي للشباب 2005 والذي كان من المفترض أن يقيم في هولندا , وبعد الانتهاء من المعسكر سافرت الكتيبة الأرجنتينية بـقيادة " ليو ميسي " و" ثباليتا " و " أغويرو " وغيرهم .. إلى " هولندا " حيث البطولة , ووقعوا ضمن مجموعة الموت آنذاك .
فبدأ " ليو ميسي " ورفاقة بداية غير جيدة حيث سقطوا أمام " أمريكا "بـ هدف للا شيء , ليغضب " ليو " ويثير .. وليـتألق أمام " مصر " حيث سجل هدفاً مع " زاباليتا " لينتهي اللقاء بهدفين , وفي المباراة الأخيرة كان هدف " كاردوزا " للأرجنتينيين كفيلاً بتأهلهم لثاني الأدوار حيث ضربوا الألمان بهدف .
وفي دور الـ 16 لاقى الأرجنتينيون نظيرهم الكولومبيون وكالعادة ساهم " ليو " في تأهل منتخب بلاده بتسجيله هدفاً من الاثنان .. لتنتهي المباراة بفوز " ليو " ورفقاه بهدفين لهدف , ليلعبوا أمام [ الماتادور ] في دور الـ 8 وكالعادة سجل " ليو " هدفاً من الأهداف الثلاثة .. لينتي اللقاء بفوز " ليو " ورفاقه بثلاثية مقابل هدفٍ وحيد , وفي الـ Semi Final وقعت أقوى المعارك حيث ديربي العالم " السيليساو " أمام " التانغو " .. حيث لا يظهر الكبار إلا في وقت الشدة فسجل " ليو " هدفاً من الهدفين .. لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف لـ " ريناتو " للبرازيليين , وفي النهائي كان تألق " ليو ميسي " وحده كفيلاً بتحقيق " الأرجنتينيون " اللقب حيث سجل الهدفين للمنتخب الأرجنتيني لينتهي اللقاء بهدفين سجلهما " ليو ميسي " وهدفٍ وحيد للنيجريين سجله " إيجوبوكي " .

..
[[ .. كأس العالم للشباب , هُنا حيث صُنع " مارادونا " !! .. ]]



لم يكتف " ليو " في قيادة منتخبه لنيل شرف هذه البطولة والتتويج بها فقط , بل أيضاً سجل لنفسه تاريخاً وأرقاماً خاصة به يقتخر بها الأرجنتينيون كما يفخر هو بقيادته للأرجنتينون للقب العالمي , حيث حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة , بالإضافة إلى هداف البطولة برصيد 6 أهداف , وتعتبر هذه البطولة هي المحطة الأولى للاعلام كي يقارن " ليو " بـ مارادونا , وكي يقول بأنه خليفته المنتظرة .. ومن المعروف أن هذا اللقب يطلق في الأرجنتين على أي لاعب يتألق .. ولكن أمر " ليو " مختلف حيث هذه المرة " ماردونا " هو من قالها .. !! , فكانت انطلاقة ماردونا في هذه البطولة وهاهو " ليو " ينطلق ويقدو بلاده على طريقة " آرماندو " !!

..

[[ .. الرجوع للـبارسا , والسعر منذ أن كان 500 جنيه إلى 150 مليون يورو !! .. ]]




بعد أن توقع الكثيرون بأنه سيكون باهراً في المستقبل , لم يكن للبارسا موقفاً سوى المحافظة عليه من أموال " موراتي " الطائلة , ورغبة أصلع الميلان " غالياني " الجارفة في الحصول على خدماته , حيث وبعد البطولة باسبوع بالتمام والكمال أي بتاريخ 27 يونيو , كان التجديد مع " ليو " حتى عام 2014 .. ومن يود شرائه عليه دفع 150 مليون يورو , ليكون أغلى شرط جزائي في البارسا بعد أن كان رونالدينيو 120 مليون !! , وبعد أن قام " البارسا " بهذه الخطوة قال " مارادونا ": " بامكانكم الاعتماد عليه فهو يمتلك امكانيات لا يمتلكها غيره , وليوميسي بكل أمانة يستحق ذلك المبلغ " !!


..
[[ .. " ليوميسي " ضمن كتيبة بيكرمان للمنتخب الأرجنتيني , ولكن ليت الليلة عدت على خير !! .. ]]

ميسي, مع منتخب الارجنتين















في تاريخ 4 أغسطس 2005 أختير " ليو ميسي" ضمن كتيبة المدرب " بيكرمان " للمنتخب الأرجنتيني الأول , وفي لحظات عصييييييييييييييييييييييبة كان بها المجريون على أعصابهم في المباراة الودية التي جمعتهم مع المنتخب الأرجنتيني , دخل " ليونيل " إلى أرضية الملعب بديلاً للأرنب " سافيولا " وبمرور 40 ثانية فقـــــــــــــــــــط من دخوله إلى أرضية الملعب , راوغ " ليو ميسي" المدافع المجري " فيلموس فانتشاك " الذي اظطر لسحب " ميسي " من قميصه .. مما جعل " ليو ميسي" يغضب خاصة وأن الأرجنتيون كانوا خاسرين آنذاك ويرد الضربة التي على إثرها .. أخرج الحكم " ماركوس ميرك " البطاقة الغير مرغوب فيها الحمراء لـ يطرد " ليو ميسي " , الذي انهمر بكاءً وهو يخرج من الملعب !!

..
[[ .. العودة الغير السارة بعد شهر من الحادثة , خسارة + تمتع عربي !! .. ]]



بعد شهراً تقريباً من الحادثة المؤلمة .. خاض " ليو ميسي" مباراته الأولى في التصفيات مع منتخب بلاده حينما لعب كـ احتياطياً في المباراة التي أقيمت بالبراغواي , والتي تمكن فيها البارغواي من الفوز على الأرجنتينيون بهدفٍ وحيد , ولكن .. بعد الخسارة والحادثة الأليمة سافر " ليو ميسي " إلى قطر ولاقى الجميع هناك يهتف باسمه مما جعل اللاعب يصف الموقف بالرائع , ولعب " ليو " كـ أساسياً في المباراة ولكنه لم يسجل .. وانتهى اللقاء بفوز رفاق " ليو ميسي " على المنخب " القطري " الشقيق بـ ثلاثية نظيفة !!

..
[[ .. بعد العودة للعشق الأبدي .. إذن تألق × تألق ميسي للفتى الأرجنتيني !! .. ]]



بدأ " ليو ميسي " الموسم الكروي الجديد مع " البارسا " .. بعدما انتهى من " كأس العالم " للشباب في هولندا , وخاض به " ليو " أروع مواسمه على الإطلاق مع " البارسا " حيث نال الفرصة وحصد الشهرة وحقق الألقاب , فـ كان " ليو " يلعب كاحتياطياً في بداية الموسم , حتى أتت اللحظة في مباراة أوساسونا في الجولة الثامنة من الليغا إلى نهاية الموسم ليكون فيها أساسياً بالتشكيلة وليكونموقف الفرنسي " جولي " حبيس مقاعد البدلاء , واستمر " ليو " حتى منتصف القسم الثاني من الليغا حيث سقط مصاباً في احدى المباريات تأثراً باصابته مع " تشلسي " حينما ضُرب من " ديل هورنو " وغاب " ليو " عن الملاعب حتى انتهاء الموسم الذي حقق فيه ثلاثة ألقاب ألا وهي [ التشامبيونز / الليغا / السوبر ] !! , وسجل " ليو " في هذ الموسم 8 أهداف من أصل 21 مباراة لعبها في مختلف البطولات كان الأكثر نصيباً منها الليغا !!

..
[[ .. Adiddas تنهي الحرب , وتكون وجه السعد لـ Leo !! .. ]]



تمكنت شركة " Adiddas " الألمانية من الحصول على خدمات " ليو " ليرعى لها في شتى المحافل ولينضم لقائمة اللاعبين الكبار أمثال [ بالاك + كاكا + تشافي ] , بعدما كانت هناك قضايا بين الشركة الألمانية التي ربحت القضية وشركة " Nike " الأميركية التي وقعت مع " ليو " حينما أتى إلى البارسا , وقدمت شركة " أديداس " حذاءً جديداً لـ Leo خاص لـ كأس العالم .. وبه أتى الشيء المنتظر حيث سجل " ليو " أول أهدافه الدولية به أمام " كرواتيا " !!

..
[[ .. كأس العالم .. مابين تصفيق " مارادونا " وخيبة الأمل والحزن على " بيكرمان " !! .. ]]



انطلقت بطولة كأس العالم والتي كان الجميع فيها ينتظر الساحر الأرجنتيني وما الذي يستطيع فعله مع المنتخب الأرجنتيني , حيث كانت هناك تصاريح وكلام كثير عن " ليو " بأنه يستطيع أن يأخذ بيد منتخبه إلى الأفضل , ولكن شيء من هذا الكلام لم يحدث .. فبالرغم من أن المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني قد وصف " ليو " بالجوهرة إلا أنه لم يعطيه سوى 50 دقيقة فقط !!
استطاع أن يسجل فيها هدفاً وأن يصنع بها هدف لـ هيرنان كريسبو , ففي مباراة كرواتيا دخل " ليو " وسط تصفيق حار من الجميع وأول من صفق ووقف مع ابنتيه " دييغو آرماندو مارادونا " , وبعد أن دخل في الربع ساعة الأخيرة .. كانت دقيقة واحدة كفيلة بأن يخرج " ليو " ما بجعبته من ابداع حيث صنع هدفاً لـ كريسبو , وبعد مرور عشر دقائق أخر سجل هدفاً آخراً >> كم أنت كبيييييييييييير يـا " ليو " !! , وشارك لمدة شوط واحد أمام هولندا في المباراة التي انتهت بنتيجة سلبية !!

..
[[ .. موسمٍ حزين وماراثوني .. كان بطله " ليو " المارادوني ! .. ]]



بعد " كأس العالم " الأخيرة .. خرج " ليو " للاستعداد مع " البارسا " لموسم صعب صعب صعب كان ينتظره خاصة وأنهم تحت الضغوط لكونهم أبطال " أوروبا " وأبطال " الليغا " , لهذا فقد كان من المنتظر أن نشاهد البارسا أقوى بكثيييييييييير حيث كانت النكسة الأولى ثلاثية أشبيلية في كأس الاتحاد الأوروبي , لتتبعها صدمة " ليفربول " بالتشامبيونز ولتتبعها أيضاً خسارة " خيتافي " والليغا على التوالي , فهو موسماً يعد للنسيان للبارسا , ولكن ليس لـ " ليو " فهو كان أفضل مواسمه الكروية حيث سجل 14 هدف للبارسا أي عادل رقم [ كرويف ] في ثاني مواسمه مع الفريق الأول .. وخطف الأضواء من " رونالدينيو " في أكثر من مناسبة , كما أنه قد سجل أهدافاً رائعة وساهم بشكل كبير في تألق البارسا المحدود , والكل في كاتلونيا يتحدث بأن إصابة ايتو وليو كانا لهما الأثر السلبي على خسارة الألقاب واحدة تل والأخرى !!

..
[[ .. " MessssssiDoooooonA " !! .. ]]






كان هذا الموسم من أفضل المواسم لـ Leo على المستوى الشخصي ولكنه الأسوأ , فـ ليو قد قورن بـ " مارادونا " من قبل ولكن البعض قال .. أنه ليس بـ مارادونا فدييغو كبير !! , وماذا قدم " ليو " كي ناقرنه بـمارادونا ألأنه يراوغ؟ .. فجميع اللاعبين يرواغون , أم أنه يجري كما يجري دييغو؟ , أم وأم وأم , فلم يكن لـ Leo إلا الرد في الميدان !! , حيث سجل هدفاً وعلى طريقة " دييغو آرامدون مرادونا " على خيتافي حيث رجعنا للذاكرة نحو هدف دييغو على " الانجليز " عام 1986 ! حينما راوغ 6 لاعبين , ولم يكتف " ليو " عند هذا الحد فهو قد سجل هدفاً على طريقة دييغو كـ هدف دييغو الثاني على الانجليز في المباراة ذاتها , ولكن ليو سجله على " اسبانيول " !! , وقدم " ليو " أداءً رائعاً لم يقدمه من قبل مما مكنه من الحصول على العديد من الجوائز بالاضافة إلى ترشيحه للحصول على الكرة الذهبية + الحذاء الذهبي !!
** يذكر أن هدف " ليو " حاز على جائزة هدف القرن !!

..
[[ .. " MessiDona " ما الذي فعلته بـ " مدريد " ؟؟! .. ]]





من الذي سلم منك يا " ليو " ؟؟ , حتى الأعداء والحاااااااقدين على كتيبة " رايكارد " رفعوا القبعة إجلاالاً واحتراماً وتقديراً لك !! , فـ بعد أن صفقت الماركا له وأطلقت " مييسيدونا " بعد هدفه أمام " خيتافي " , يؤكد " ليو " أنه العقدة لأبناء " مدريد " حيث ضرب الريال بـ " هاتريك " في مباراة انتهت بالعادل الايجابي , ويعد الهاتريك هو الأول منذ 1995 عندما سجل " إيفانو زامرانو " هاتريك في مرمى البارسا , وأيضاً هو الأول بعد 1994 بالنسبة للبارسا بعد " روماريو " .. , ولم يقف تألق النجم على " الريال + خيتافي " بل واصل التألق وسجل هدفان رائعان على " أتلتيكو مدريد " في مباراة يتذكرها " توريس " جيداً !!

..
[[ .. التألق المارادوني متواصل في الـ COPA America !! .. ]]



واصل " ليو " تألقه في بطولة " كوبا أميريكا " مع المنتخب الأرجنتيني , فقد حصل على شرف وصيف هدافي المنتخب الأرجنتيني برصيد 4 أهداف بالمقابل كان ريكلمي الأول بـ 5 أهداف متعادلاً مع المكسيكي " كاستيو " , ولعب " ليو " أروع المباريات في " كوبا أميريكا " ولكن كانت يعيبه تسجيل الأهداف , وقد سجل " ليو " هدفاً أشبه بهدف " مارادونا " أيضاً على المكسيك في ", كوبا أميريكا " حيث أرسل كرة ساقطة غــالط بها حــارس المرمى .. ولم تكن نهاية الكوبا سعيدة بالنسبة لـ " ليو " حيث خسر نهائي البطولة أمام منتخب " البرازيل " الذي تمكن من الفوز بنتيجة ثقيلة وقاسية قوامها ثلاثية نظيفة !!
ونجح " ليو " في بطولة كوبا أميريكا باللعب بـمركزٍ جديد , ألا وهو صانع الألعاب خلف المهاجم " كريسبو " , وعندما سئل أنه يفضل أي مركز يلعب به قال: " مركزي في البارسا " أي على الجناح الأيمن !!

..
[[ .. 2007/2008 , " ميسيدونا " أصبح الرجل الأول في " برشلونة " .. ]]



2007/2008 هو موسم يعد جيداً للبارسا وليو نفسه حيث يبتعد البارسا عن المتصدر 4 نقاط في بطولة الدوري , وفي التشامبيونز يتصدر مجموعته بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه , وفي بطولة الكوبا ديل ريه وضع قدماً في الدور التالي بعد هزمه لخصمه " ألكويانو " بثلاثية نظيفة .. , وقد يكون هذا الموسم الأروع " ليو " حيث أصبح أكثر تمكنناً ونضجاً , كما أنه الرجل الأول في " برشلونة " خاصة بالفترة التي غاب فيها " رونالدينيو " عن الفريق , فقد خاض " ليو " جميع المباريات وقد غطى مكان " روني " بكل جدارة وسجل أهدافاً فيها , وسجل " ليو " 10 أهداف من 14 مباراة خاضها , منها 7 في الدوري و3 أهداف في بطولة دوري الأبطال !!
[[ .. " ليو " في موسم 2008/2009 غيـــــــر.. ]]



عند مغادرة " رونالدينيو " من النادي ، ارتدى " ميسي " رقم 10. وفي 1 أكتوبر 2008 ، خلال مباراة في دوري ابطال اوروبا امام شاختار دونيتسك الاوكراني ، " ميسي " سجل هدفين خلال الدقائق السبع الأخيرة ، بعد نزوله بديلا عن المهاجم الفرنسي " تييري هنري " ، ليحول النتيجة 1-0 الى فوز 1-2 لبرشلونة. وبعدها أمام جيش الأتلتيكو في الدوري ، في مباراة وصفت بأنها معركة ودية بين " ميسي " وصديقه الحميم " سيرجيو أغويرو " . " ميسي " سجل هدفا من ركلة حرة ، وساعد برشلونة في الفوز بالمباراة 6-1. " ميسي " سجل هدفين أمام إشبيلية سجل هدف مثير للإعجاب ضد اشبيلية حيث سجل من تسديدة من 23 مترا (25 ياردة واحدة) والكرة المستديرة ثم حارس المرمى وسجل من زاوية ضيقة للآخر.وفي 13 ديسمبر 2008 ، خلال الكلاسيكو الاول من الموسم سجل " ميسي " الهدف الثاني في المباراة التي فاز برشلونة 2-0 على ريال مدريد. اختير في عام 2008 ثاني أفضل لاعب مع 678 نقطة

وسجل " ميسي " أول هاتريك عام 2009 في مباراة كأس ملك إسبانيا ضد اتلتيكو مدريد الذي فاز برشلونة 3-1. وسجل " ميسي " هدفين مهمين على الراسينغ 1 فبراير 2009 حيث دخل بديلا في الشوط الثاني في فوز البرشا على راسينغ سانتاندر 1-2 بعد ان تراجع 1-0. وكان الهدف الثاني هدف برشلونة الـ5000 في الدوري . وفي الجولة 28 من الدوري الاسباني " ميسي " سجل هدفه الـ30 هذا الموسم في جميع المسابقات ومساعدة فريقه للفوز 6-0 على عمالقة مالقة وفي 8 أبريل 2009 وسجل هدفين في مرمى بايرن ميونيخ في دوري الأبطال مسجلاً رقما قياسيا شخصيا من ثمانية أهداف في المسابقة. وفي 18 نيسان / أبريل ، " ميسي " حقق هدفه 20 في الدوري هذا الموسم في الفوز على خيتافي 1-0 ، والسماح برشلونة للحفاظ على فارق النقاط الست في الصدارة من الجدول الدوري على ريال مدريد.


كما كان موسم برشلونة يقترب من نهايته ، وسجل ميسي هدفين (35 و اهدافه 36 في جميع المسابقات) للفوز 6-2 على ريال مدريد في عقر داره في ما كان أثقل هزيمة ريال مدريد منذ عام 1930. وبعد تسجيل كل هدف ، ركض نحو الجماهير وكاميرات يرفع له قميص برشلونة وعرض آخر تي شيرت كتب عليها Síndrome العاشر Fràgil لاظهار دعمه للأطفال الذين يعانون من المرض . ميسي في صنع هدف لأندريس إنييستا في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا نصف النهائي لإرسال برشلونة إلى روما لمواجهة مانشستر يونايتد في المباراة النهائية. وفاز بأول بطولة كأس ملك في 13 أيار / مايو ، سجل هدف واحد ، وصنع هدفين آخرين ، في فوز 4-1 على اتليتيك بيلباو. وساعد فريقه في الفوز بالدوري الاسباني. 27 أيار / مايو ساعد برشلونة الفوز في عام 2009 دوري أبطال أوروبا النهائي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 70 منح برشلوالمانيو رصاصة الرحمة ؛ أخذ لقب هداف في دوري ابطال اوروبا حيث كان أصغر هداف للبطولة في التاريخ مع تسعة أهداف . وأول مرة نادي إسباني قد فاز بثلاث بطولات من أي وقت مضى

[[ .. موسم 2009/2010 ميسي يصنع التاريخ .. ]]



بعد الفوز بكأس الإتحاد الأوروبي عام 2009، وأكد مدير برشلونة جوسيب غوارديولا أن ميسي أفضل لاعب لديه على الاطلاق.
في 18 أيلول / سبتمبر ، وقع ميسي عقدا جديدا مع برشلونة حتى عام 2016 و بلغ فسخ العقد 250،000،000 € ، مما جعل ميسي إلى جانب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الاسباني ، مع عائدات تبلغ نحو 9،5 € مليون سنويا. وبعد أربعة أيام ، في 22 أيلول / سبتمبر ، وسجل ميسي هدفين صنع هدف في برشلونة 4-1 فوز على راسينغ سانتاندر في الدوري الاسباني. ميسي سجل هدفه الأوروبي الأول هذا الموسم على دينامو كييف بعد الفوز الفوز 2-0 في 29 سبتمبر , ميسي رفع رصيده إلى ستة أهداف في سبع مباريات في الدوري الاسباني أثناء هزيمة ريال سرقسطة 6-1 في الكامب نو ، وسجل أيضا من ركلة جزاء في المباراة التي فاز 4-2 على ريال مايوركا برشلونة في كامب نو في 7 تشرين الثاني. وفي 1 ديسمبر 2009 ، وكان اسمه ميسي الفائز من 2009 بالكرة الذهبية بفوزه على الوصيف كريستيانو رونالدو من قبل أكبر فارق من أي وقت مضى من 473-233. وبعد ذلك ، نقلت مجلة فرانس فوتبول ميسي قوله : "أهدي الجائزة لعائلتي ، وهي كانت موجودة دائما عندما كنت بحاجة لها ، ورأت في بعض الأحيان أقوى من المشاعر لي " .


في 19 كانون الاول / ديسمبر سجل ميسي هدف الفوز في المباراة النهائية لكأس العالم 2009 ضد نادي استوديانتس في أبو ظبيبطريقة رائعة بالصدر . وبعد ذلك بيومين حصل على جائزة أفضل لاعب بالعالم عام 2009 لأول مرة وتقدم على كل من كريستيانو رونالدو وتشافي وكاكا وأندريس إنييستا . وفي 10 يناير 2010 سجل ميسي أول هاتريك في عام 2010 واول هاتريك في الموسم الحالي مقابل تينيريفي في الفوز 0-5. وفي 17 كانون الثاني ، وسجل ميسي هدفه 100 مع النادي في الفوز 4-0 على اشبيلية.

بعد ذلك بدأ يشتعل وسجل 11 هدفا في خمس مباريات. وسجل في الدقيقة 84 أمام ملقة للفوز 2-1 ، ثم سجل للبرشا هدفين في مرمى ألميريا في ادراك التعادل 2-2. وتابع اسبوع رائع حيث سجل ثمانية أهداف ، سجل هاتريك ضد فالنسيا في تحقيق الفوز 3-0 في النو كامب ، ثم سجل هدفين على مرمى شتوتغارت ، ليفوز 4-0 برشلونة في دور الـ16 ، وأخيرا انه سجل ثلاثة اهداف اخرى ضد سرقسطة في فوز 4-2 بعيدا , ولعب مباراة رسمية له مع برشلونة 200 ضد اوساسونا يوم 24 مارس 2010. 6 نيسان / أبريل 2010 ، للمرة الأولى في تاريخه ميسي سجل اربعة اهداف في مباراة واحدة ، في الفوز 4-1 على ضيفه ارسنال في مباراة دوري ابطال اوروبا إياب الدور ربع النهائي. هذا كما شهدت له تجاوز ريفالدو مع مرور الوقت جميع برشلونة أعظم هداف في البطولة. وفي 10 أبريل 2010 ميسي سجل هدفه 40 هذا الموسم عندما احرز الهدف الاول في الفوز 2-0 خارج ارضه امام ريال مدريد لقب مدريد في الكلاسيكو .


..
[[ .. " ليو " في أسطرٌ مختصرة >> للـ B L A N C O !! .. ]]



- ليوميسي سجل هاتريك في " الكلاسيكو " وهذا الشيء حدث آخر مرة قبل 12 سنة !!
- أولى مبارياته أمام " اسبانيول " خارج الكامب نو كان رائعاً وفتاكاً !
- أولى مبارياته بـ [ معقل النجوم ومقبرة الخصوم ] كامب نو , أمام " إلباسيتي " سجل هدفاً فيها !!
- آخر 26 مباراة خاضها " ليوميسي " في الكامب نو سجل 22 هدف , تصور !!


1- ميسي بطل العالم مع منتخب الشباب عام 2005 !

2-ميسي وصيف الكوبا في 2007 !

3-ميسي بطل الدوري الأسباني في عامه الأول مع البارسا الذي شارك في بمبارتين 2005 !

4-ميسي بطل أوروبا والليغا في عامه الذي كانت مشاركاته الفعالة !!

5- ميسي بطل السوبر الأسبانية لـعامي 2005 + 2006 !

6- ميسي هداف كأس العالم للشباب 2005 !

7-ميسي أفضل لاعب بكأس العالم للشباب 2005 !

8- ميسي أفضل لاعب شاب في العالم 2005 التابعة للـ FIFA !

9- ميسي وصيف جائزة " برافو " لعام 2006 الخاصة باللاعبين الشباب !

10- أفضل لاعب شاب في العالم 2006 التابعة للـ FIFA !


10- جائزة [ أولمبيا دي بلاتا ] لأفضل لاعب أرجنتيني في 2006 !

11- أفضل لاعب صاعد بالعالم بالنسبة لأصوات اللاعبين [ جائزة FifaPro ] 2006

12- أفضل لاعب صاعد بالعالم بالنسبة لأصوات اللاعبين [ جائزة FifaPro ] 2007

13- ميسي أفضل لاعب أجنبي في " الليغا " 2007 !

14- أفضل لاعب من قارة [ أمريكا الجنوبية ] في " الليغا " 2007 !

15- ثاني أفضل لاعب في الليغا 2007 !

16- أفضل لاعب شاب في كوبا أميريكا 2007 !

كل هذا وهو لم يبلغ حتى اللحظة الـ 20 عاماً , كم أنت كبير يا " ليو ميسي " يا ابن البارسا !!


..
[[ .. ماذا قالوا عنــــــــــــــــــــــــــــــــه ؟؟ !! .. ]]




25/2/2006 - مارادونا: " إنه أنا , عفواً .. إني هو " !!

10/11/2006 - ويليام ريتشاردز: " ميسي يملك كل المقومات ليغزو العالم " !!

10/11/2006 - رونالدينيو: " سأجدد عقدي حتى 2010 لتتسنى لي الفرصة للعب مع ليو " !!

30/12/2006 - فيكيري تيم: " إنه مارادونا الجديد " !!

6/1/2006 - بيكرمان [ مدرب المنتخب السابق ]: " ميسي؟ .. باختصار إنه جوهرة " !!

23/8/2006 - رويترز: " رونالدينيو يسجل الأهداف , وميسي يأخذ الصيحات لما يقدمه من ابداع " !!

30/12/2006 - فياكري توم: " ميسي نجم سابق لعمره " !!

5/1/2007 - موراتي: " لو أضم جميع اللاعبين الـ MR.X في العالم , لن يهموني أكثر من أنا لو ليو انضم لي " !!

71/1/2006: - موراتي: " ميسي هو حلم بالنسبة لي ولجماهير الانتر , وكم أتمنى أن يتحقق ذلك الحلم " !

27/5/2007 بعد هدف خيتافي - لاعبي البارسا: " لو كان هناك ملوك , فـ ميسي هو ملك تلك الملوك " !!

27/5/2007 بعد هدف اسبانيول - ديكو: " لا أعتقد أن هناك من يكره ليو ميسي" !!

هنا تصاريح للأسف غير متواجدين في المصدر الذي أتيتك به بالتصاريح السابقة !!

" كابيلو " بعد الهاتريك: " وأنا متابعاً للقاء , خُلت بأنني أشاهد أرماندو - يقصد مارادونا - " !!
.. ( الجــزيرة الرياضية ) ..

شوستر بعد صدمة هدف ليوميسي الماردوني: " لو كنت مدافعاً .. فلن أذهب لـ ليو لأنني قد أكون اضحوكة للجميع " !!
.. ( الصحافة الأسبانية + الكاتلونية ) ..

رايكارد: " عندما شاهد ميسي يلعب يزرع بي الثقة , ولكن آمل أن يتخلص بظاهرة مراوغة 11 لاعب "
.. ( الصحف ) ..

رونالدو الظاهرة: " لو كان ليوميسي برازيلياً لـ حصلنا على كأس العالم " !!
.. ( مقابلة صحفية ) ..

شوستر: " إن استمر ليوميسي على هذا التألق , فسأظطر لأخذ عقد كلب ابني لـ ربطه وايقافه " !!
.. ( السبورت ) ..
** هذا التصريح ينم على أخلاق شوستر , والذي تراجع بعدها عن هذا التصريح واعتذر !!

..
[[ .. رسالة إلى " بلانكو " + الوداع !! .. ]]

هناك نجوم أطلقوا عليهم الاعلام بـ مارادونا الجديد , ولكن " ليو ميسي " مارادونا نفسه هو من قاال انه خليفتي , ولا تنس عزيزي أنه مصاب بـ [ نقص نمو ] !!

في النهاية اقتنعت ؟ ,,, ولكن إن لم تقتنع فيبقى " ليو " الاسطورة القادمة .. وأقوول القادمة لأنه لم يبلغ الـ 21 !!




أخوكم /ملك البطولات ( المدريدي )

ارجو ان ينال اعجابكم

الإمبراطور
الإمبراطور

عدد المساهمات : 2580
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maoghi3na.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو ميسي ........؟ إهداء إلى messi

مُساهمة من طرف Lionel Messi في الخميس 03 يونيو 2010, 23:26

1) شكراً لك على الهدية

2) هذا ميسي وإبداعه

3) شكراً على الموضوع
avatar
Lionel Messi
أساسي
أساسي

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو ميسي ........؟ إهداء إلى messi

مُساهمة من طرف Lionel Messi في الجمعة 04 يونيو 2010, 00:23

شكراً على الروح الرياضية
avatar
Lionel Messi
أساسي
أساسي

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من هو ميسي ........؟ إهداء إلى messi

مُساهمة من طرف BeRlo! في الأحد 01 أغسطس 2010, 18:40

إلى الإمام إيها النجم الصاعد ...
و موضوع متميز ... مو غريبة عليك ...
king

BeRlo!

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 24/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى